عمرو خالد المسيح الدجال

ظهرت جميع علامات المسيح الدجال على الإخوانجي الخارجي عمرو خالد وهم 16 علامة فهل هو المسيح الدجال مثلما أظن فيه ؟ ولماذا يسعى بقوة ليحكم مصر ؟؟
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ـــــــــ قدر الله تعالى أن يبعث سفياني الشام ليعيد فرض الجزية على النصارى ... وكأنها توطئة للمسيح عيسى بن مريم عليه السلام الذي ( يضع الجزية ) التي سبق وأعادها السفياني !!! ولولا أن السفياني أعادها ما كان ليعقل أن يضع المسيح الجزية وهي غير مطبقة أصلا في أرض العرب الآن !!! فسبحان الله الذي هيأ سفياني الشام ليعيد الجزية التي سوف ( يضعها ويبطلها ) المسيح عليه السلام بأمر مسبق من الله تعالى !!!
............... اللهم بلغ عني النذير فلا طاقة للعبد الفقير , اللهم بلغ النذير فإنك أنت القوي القدير , اللهم أبصر به وأسمع ما لي من دونك من ولي فبلغ بقدرتك ما عجز عنه ضعف عبدك . اللهم آمين ............... اللهم بلغ عني النذير فلا طاقة للعبد الفقير , اللهم بلغ النذير فإنك أنت القوي القدير , اللهم أبصر به وأسمع ما لي من دونك من ولي فبلغ بقدرتك ما عجز عنه ضعف عبدك . اللهم آمين ............... اللهم بلغ عني النذير فلا طاقة للعبد الفقير , اللهم بلغ النذير فإنك أنت القوي القدير , اللهم أبصر به وأسمع ما لي من دونك من ولي فبلغ بقدرتك ما عجز عنه ضعف عبدك . اللهم آمين
عمرو خالد يحرص على تصوير نفسه في الحرمين لإنكار ظني فيه بأنه هو المسيح الدجال ولكن يا عمرو خالد المسيح الدجال لا تحرم عليه مكة والمدينة إلا بعد ( خروجه بفتنته مدة الأربعين 40 يوم فقط ) أما قبل ذلك فلا تحرمان عليه وعندي الدليل من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في قسم الأبحاث عن المسيح الدجال و إثبات أن مكة والمدينة لا تحرمان عليه إلا بعد ( الخروج بفتنته )

شاطر | 
 

 الشيخ / محمود عبد الرازق الرضواني حفظه الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من بعيد
زائر



مُساهمةموضوع: الشيخ / محمود عبد الرازق الرضواني حفظه الله   السبت 20 ديسمبر 2014 - 5:30

أبو أويس ابن الاسلام كتب:
من طرف أبو أويس ابن الاسلام في الأحد ديسمبر 07, 2014 5:12 amرؤية لاخى فى الله وهذه نصها ...

رأيت فيما يرى النائم ... كنت اصلى فى المسجد وكان الخطيب
الدكتور محمود الرضوانى وكان يخطب فى الناس ويجيز زواج المتعة ضاق صدرى من ذلك
وعندما ذهبت اليه حتى ابين له ان هذا الحكم قد نسخ وجدته متكأ على عمود فى المسجد وكان حليق اللحية وله شارب ويدخن سجائر وتزمرت من ذلك انه يدخن فى المسجد .. ثم رأيت ان كل من فى المسجد يدخن .. وتضايقت من كل ذلك حتى استيقظت على ذلك ...انتهى
للعلم انى حضرت لهذا الرجل شرح كتاب العقيدة الطحاوية من زمن بعيد جدا وكان شرحه جيدا ..
هذا الرجل حاليا له قناة يسب فيها اكثر علماء السنة ويطعن فيهم ويطعن فى المجاهدين والاخوان ايضا لم يترك احدا الا وطعن فيه ..

_________________________

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدايةً كما تعلمون بأني لستُ معبراً ولا طالب علم، ولولا أن الرؤيا لم تجد إهتماما في المنتدى الذي كُتبت فيه لما تجرَّأتُ ونقلتُها إلى منتدى أخي الكريم شاعر طيبة، الذي أجد عنده من الكرم الهاشمي ما يخجلني عندما أقدمت على ذلك، خصوصاً وأن لها علاقة بشيخ فاضل أكن له كل المحبة والتقدير، ووالله لو كنتُ عنده لقبلتُ رأسه وألبستُهُ نعليه إحتراماً وإجلالاً لقدره وعلمه، فيجب علينا جميعاً أن نوقر علمائنا أهل الفضل الذين أفنوا أعمارهم وشبابهم وأموالهم في سبيل الله والدعوة إليه، وأن نُجلّهم وننزلهم منازلهم، ونحسن الظن بهم، فلهم سابقة العلم والدعوة، وهم ورثة الأنبياء صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين .


وفيما يخصّ تعبير الرؤيا حقيقةً لا أعلم مالذي كان يشغل بال الرائي، ولا الظروف التي تحيط به، وأضف إلى ذلك أني لا أعلم إن كانت خطبة الشيخ محمود حفظه الله هي لصلاة الجمعة أم درساً يلقيه على مسامع الناس، فلذلك سأعبر ما يخص الشيخ محمود حفظه الله، فأقول مستعيناً بالله ومتوكلاً عليه :
الرؤيا تدلُّ على علوِّ قدرِ وشرفِ الشيخ محمود الرضواني حفظه الله، وأنه على الحقِّ، وتدلُّ على كثرة ترحاله، وحمله همَّ الدعوة إلى الله عزوجل، ونشره العقيدة الصحيحة، وإهتمامه بها على مدى سنوات حياته الدعوية، ورغم قِلَّة ذات يده إضطر إلى تحمّل أعباء تكاليف قناته المباركة قناة البصيرة الفضائية، وما ترتّب على إستمرارية عملها من رسوم ونفقات قد أرهقت كاهله فترةً من الزمن، حتى هيَّأَ اللهُ له رجلاً صالحاً قوياًّ في الحق، فاعتمد عليه الشيخ محمود وإستند إليه بعد الله عزوجل، فقضى دَيْنَه وأزاح همَّه بدعمه لقناته قناة البصيرة الفضائية، فزاد رزقه وارتفع قدره وانتشر ذكره بالصّلاح بين طلبته وعند الناس، فرؤية الدّخانِ محمودٌ في الشتاءِ، وحلقُ اللحيةِ قضاءُ دينٍ وذهابُ همٍّ، والله أعلى وأعلم .                 
     
           
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بعيد
زائر



مُساهمةموضوع: هل ثبتَ أنَّ أويس بن عامر القرني كان صُوفياً ؟   السبت 3 يناير 2015 - 20:55

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنقل لكم من موقع إسلام ويب هذه الفائدة

السؤال :
هل ثبت أن أويس بن عامر القرني كان صوفياً؛ لأنه كان متواضعاً، وكان له طمران مرقعان أحدهما من صوف كان يتزر به ؟ وهل هذا ورع منه أم سنة؛ حيث نسمع من بعض الصوفية أنه كان صوفياً يلبس المرقع والصوف من الثياب، وهذه صفة الزاهد الجوال من الصوفية ؟

الإجابة :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد :
فأويس القرني - رحمه الله ورضي عنه - من كبار وسادات التابعين، كان في عصر النبي صلى الله عليه وسلم ولم يره، وشاهد الكبار كعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما . ونسبته للصوفية لا مسوغ لها، فهذا اللفظ لم يكن موجوداً في هذا الزمان أصلاً .
قال شيخ الإسلام إبن تيمية : لفظ " الصوفية " لم يكن مشهوراً في القرون الثلاثة، وإنما اشتهر التكلم به بعد ذلك، وقد نقل التكلم به عن غير واحد من الأئمة والشيوخ كالإمام أحمد بن حنبل، وأبي سليمان الداراني وغيرهما . وقد روي عن سفيان الثوري أنه تكلم به، وبعضهم يذكر ذلك عن الحسن البصري . أهـ .
وقال إبن حبان في ( مشاهير علماء الأمصار ) في ترجمة أويس : كان عابداً زاهداً، ديناً فاضلاً، متخلياً، متقشفاً، متجرداً، متعبداً . أهـ .
وقال عنه الذهبي في السير : القدوة، الزاهد، سيد التابعينفي زمانه ... كان من أولياء الله المتقين، ومن عباده المخلصين . أهـ .
وأما لبسه للصوف لم فلم نجده بإسناد صحيح، وقد روى الحاكم في مستدركه عن أصبغ بن نباتة قال : شهدت علياً يوم صفين يقول : من يبايعني على الموت؟ فبايعه تسعة وتسعون، فقال : أين التمام ؟ فجاء رجل عليه أطمار صوف، محلوق الرأس، فبايع . فقيل : هذا أويس القرني . فما زال يحارب بين يديه حتى قتل . أهـ .
قال الذهبي : سنده ضعيف . أهـ .
وفي المستدرك أيضاً عن هرم بن حيان العبدي في وصف أويس : كث اللحية، عليه إزار من صوف، ورداء من صوف، بغير حذاء . أهـ .
وأورد الألباني في ( السلسلة الضعيفة ) حديثاً منكراً جداً، وفيه وصف أويس : مُتَّزِرٌ بإزارِ صوف، ورداء صوف . أهـ .
والذي وجدناه صحيحاً أنه لبس بردةً - وهو كساء مخطط، أو رداء يلبس فوق الثياب - فقد روى مسلم في صحيحه حديثاً في فضل أويس، عن أسير بن جابر، وفي آخره : قال أسير : وكسوته بردة، فكان كلما رآه إنسان قال : من أين لأويس هذه البردة ؟ وراجع الحديث بتمامه في الفتوى رقم : 54976 .
وعلى أي حال إن صح لبس أويس للصوف، فليس في ذلك حجة لفضيلة لبس الصوف، وليس ذلك من السنة .
قال شيخ الإسلام إبن تيمية : روى أبو الشيخ الأصبهاني بإسناده عن محمد بن سيرين أنه بلغه أن قوماً يفضلون لباس الصوف فقال : إن قوماً يتخيرون الصوف يقولون : إنهم متشبهون بالمسيح بن مريم ! وهدي نبينا أحب إلينا، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يلبس القطن غيره . أهـ .
وقال السيوطي في رسالة ( حقيقة السنة والبدعة ) : ومن الأمور التي يدخل الشيطان عليهم : ترك المباحات، وتعذيب النفس بقلة المطعم حتى ييبس البدن، مع لبس الصوف، وبمنعها الماء البارد، وما هذه طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا طريقة أصحابه وأتباعهم، فقد كانوا يجوعون إذا لم يجدوا، فإذا وجدوا أكلوا ... إلى أن قال : ولهم في ذلك ( أي الصوفية ) آفات أخر . أهـ .
وذكر طرفاً من ذلك وقال : وتراه أيضاً لم سمع أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يرقع ثوبه، وأنه قال لعائشة رضي الله عنها :  " لا تستخلفي ثوباً حتى ترقعيه " وأن عمر رضي الله عنه كان في ثوبه رقاع، وأن أويس القرني كان يلتقط الرقاع من المزابل، ثم يغسلها، ويرقعها ويلبسها، فاختار المرقعات فلبسها لذلك، وقد أبعد، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه كانوا يؤثرون البذاذة ويعرضون عن زينة الدنيا، وكان أكثرهم يفعل ذلك بسبب الفقر، كما روي عن مسيلمة بن عبدالملك أنه دخل على عمر بن عبدالعزيز وعليه قميص وسخ، فقال : لإمرأته فاطمة : اغسلي قميص أمير المؤمنين، فقالت : والله ماله قميص غيره ... فأما إذا لم يكن هذا معرضاً عن الدنيا، ولا زاهداً فيها، ولا يختار البذاذة تواضعاً لله، بل يفعل ذلك تصنعاً ومراءاةً، كان كاذباً . أهـ .
وهذا الكلام مأخوذٌ من كتاب ( تلبيس إبليس ) لإبن الجوزي، فقد عقد فيه فصلاً لذكر تلبيسه على الصوفية من جملة الزهاد، فراجعه لزيادة الفائدة .
وراجع في التعريف بالتصوف ونشأته وحكم الإنتماء إليه، الفتوى رقم : 29243 .

والله أعلم .
   
  
 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ / محمود عبد الرازق الرضواني حفظه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عمرو خالد المسيح الدجال :: نداء للمملكة العربية السعودية-
انتقل الى: